رابطة طلاب قسم البساتين بزراعة الازهر
مرحبا زائرنا الكريم برجاء التسجيل والمشاركة والعمل على رفع قيمة المنتدى واحرص على ان تقدم صدقة جارية بموضوعك وضع بصمتك فى الحياة وجزاك الله خيرا /نحن نرحب بجميع طلاب كلية الزراعة بجامعة الازهر بجميع الفرق الاربعة وبجميع الاقسام داخل الكلية

رابطة طلاب قسم البساتين بزراعة الازهر

المنتدى من تصميم طلاب قسم البساتين بزراعة الازهر و يرحب بجميع طلاب كلية الزراعة بجامعة الازهر مع العلم ان المنتدى ليس له صفة رسمية لقسم البساتين ولكنه تصميم طلابى فقط للمشاركة والمنفعة بين طلاب القسم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا خلق الله الارنب احول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 389
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: لماذا خلق الله الارنب احول    الخميس ديسمبر 23, 2010 6:14 pm

يعتبر الانسان من المخلوقات القليلة التى تتمتع بعينين يمكنهما النظر فى آن واحد إلى أى جسم من الاجسام . أن مجال الابصار الخاص بالعين اليمنى لا يختلف إلا قليلا عن مجال الابصار الخاص بالعين اليسرى .
أن معظم الحيوانات تنظر بكل عين على حدة والأشياء التى تراها لا تمتاز بنفس الصورة المجسمة التى اعتدنا أن نراها باعيننا غير أن مجال أبصارها أوسع بكثير من مجال أبصارنا .
أن كل عين عند الانسان تستطيع الرؤية – فى الاتجاه الافقى – فى حدود الزاوية 120 وكلتا الزاويتين تغطيان بعضهما البعض تقريبا (على فرض عدم تحرك العينين) وبمقارنة مجال الابصار عند الارنب بنظيره عند الانسان نجد أن الارنب بدون أن يدير رأسه يرى بعينيه المتباعدتين ليس كل ما يقع أمامه من أشياء فحسب بل وما يقع منها وراءه . أن كلا مجالى أبصار عينيه يندمجان مع بعضهما من الامام ومن الخلف! والآن أصبح مفهوما لدى القارئ ، لماذا يصعب على الانسان الاقتراب من الارنب خفية دون أن يجعله ينفر منه غير أن الارنب لا يرى مطلقا كل ما يقع بقرب وجهه مباشرة0 ولكى يرى الاجسام القريبة جدا فإنه يدير رأسه إلى أحد الجوانب .
أن جميع الحيوانات ذات الحوافر والحيوانات المجترة بدون استئثناء – وذلك على وجه التقريب – تتمتع بخاصية "الابصار الشامل" . فمجالى الابصار عند الحصان لا يتشابهان من الوراء ولكن إذا أدار الحصان رأسه قليلا فإنه يستطيع رؤية الاجسام الواقعة وراءه . ولكن الاجسام المنظورة فى هذه الحالة لا تكون واضحة جدا غير أن الحصان ينتبه إلى أقل حركة تحدث وراءه ، ضمن دائرة واسعة النطاق . أن الوحوش الضارية التى تكون البادئه فى الهجوم عادة ، محرومة من هذه الخاصية التى تمكنها من الرؤية الشاملة لما حولها . غير أنها تتمتع بإبصار – بالعينين – يساعدها تعلى تقدير مسافة القفزة بكل دقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://horticulture.forumegypt.net
 
لماذا خلق الله الارنب احول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة طلاب قسم البساتين بزراعة الازهر :: قصاقيص زراعية :: مواضيع عامة-
انتقل الى: